نام نويسنده: احمد عزالدین بیانونی

لینک: http://old.aqeedeh.com/author/382/
:مختصرى درباره اين نويسنده


هو: الشيخ أحمد عز الدين البيانوني، الملقب بأحمد الصياد. ابن الشيخ عيسى البيانوني رحمهما اللّه.
والبيانوني: نسبة إلى قرية «بيانون» التي تقع شمالي مدينة حلب على بعد خمسة عشر (كيلو مترًا) تقريبًا وهي مسقط رأس والده الشيخ عيسى رحمه اللّه تعالى. 
ولد الشيح أحمد عام 1330 هـ ­ 1913 م في مدينة حلب، واستقر مقامه فيها مع والده رحمه اللّه تعالى، وكان والده من كبار علماء البلاد المشهورين بالعلم والتقوى والصلاح. 
عمل المؤلف في حقول التربية والتعليم المختلفة، حتى طلب الإحالة إلى التقاعد عام 1968 م. كان مهتمًّا بالدعوة الإسلامية عامة، والتربية العملية خاصة، آخذًا بالعزائم حريصًا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتى عرف بذلك في نفسه وأسرته وإخوانه ومحبيه... 
انطلق عام 1965 م في تكوين مدرسة تربوية خاصة نسبت إليه، وعرفت فيما بعد باسم «جماعة أبي ذر» نسبة إلى مكان تأسيسها، حيث نشأت في جامع أبي ذر في حي الجبيلة بحلب. 
اهتمت هذه الجماعة بالتربية الإسلامية الدقيقة، وعنيت بتنشئة الشباب فيها على القدوة العملية الصالحة، في مجالات الحياة كافة. 
كما عني (رحمه اللّه تعالى) بكتابة ونشر الكتب الإسلامية ذات الحجم الصغير، وألّف في ذلك سلسلة العقائد، وسلسلة العبادات، وسلسلة من هدي الإسلام، حتى زادت مؤلفاته فيها على عشرين كتيبًا. وقد لاقت مؤلفاته هذه قبولًا واسعًا في مختلف المستويات والبلدان نظرًا لما تمتاز به من أسلوب سهل ميسر، ومادة علمية نافعة. 
تُوفي رحمه اللّه يوم الجمعة 17 ذي الحجة 1395 هـ الموافق 19 كانون الأول 1975 م ودفن في مقبرة الأعرابي في مدينة حلب، رحمه اللّه تعالى رحمة واسعة، وأقر عينه بالثواب الجزيل، والأجر المستمر إن شاء اللّه إلى يوم الدين.